فوائد تجارة الفوركس - 7 أسباب لبدء التداول الآن!

  تداول الفوركس ، المعروف أيضًا باسم تبادل العملات الأجنبية أو فوركس فقط (FX) ، هو تبادل عملة بأخرى بهدف تحقيق أرباح. من السهل فهم فوائد تداول العملات الأجنبية ، خاصة في عام 2022 - بينما تزداد تقلبات الأسواق.

تبلغ قيمة سوق الفوركس حوالي 2.4 كوادريليون دولار أمريكي وتبلغ قيمة التداول اليومي 6.6 تريليون دولار أمريكي ، مما يجعله أكبر سوق مالي في العالم.

كسوق عالمي ، يتم تداول العملات في كل مكان حول العالم. هذا ما يفسر حجم التداول اليومي الكبير والسيولة العالية التي يدعمها السوق.

بشكل عام ، يعد تداول الفوركس مسعى مربحًا للغاية ، خاصة إذا كنت متداولًا متمرسًا. ومع ذلك ، سواء كنت مبتدئًا أو تاجرًا ماهرًا ، فهناك عدد لا يحصى من الأسباب التي تجعل تبادل العملات الأجنبية استثمارًا مفيدًا.

اقرأ أيضًا: ما هو تداول الفوركس وكيف يعمل؟


فوائد تجارة الفوركس

الميزة الأولى : الفوركس - أكبر سوق مالي على مستوى العالم

فوركس - أكبر سوق مالي على مستوى العالم

على رأس مزايا تداول الفوركس الحجم الهائل لسوق الفوركس وحجمه.

يشارك التجار من جميع أنحاء العالم بنشاط في شراء وبيع العملات في هذا السوق ، حيث تمثل معاملاتهم اليومية أكثر من 6.6 تريليون دولار في القيمة.
هذا وفقًا لمسح البنك المركزي الذي يجري كل ثلاث سنوات لعام 2022 حول معدل دوران العملات الأجنبية.

والجدير بالذكر أن أحجام التداول التي تشهدها سوق صرف العملات تتجاوز سوق الأسهم بنسب كبيرة بشكل ملحوظ. في الواقع ، فإن سوق الصرف الأجنبي هو السوق الوحيد الذي يسهل الوصول إليه على مستوى العالم.

الميزة الثانية : السيولة العالية لأسواق الفوركس

السيولة العالية لأسواق الفوركس

تتميز الأسواق السائلة عمومًا بالتداول النشط مع عدم وجود تأثير أو تأثير محدود على قيمة الأصول المتداولة.

بالمقارنة مع الأسواق الأخرى ، فإن سوق صرف العملات لديه أعلى مستوى من السيولة. يُعزى ذلك إلى عدد لا يحصى من المشاركين والمرونة وأحجام التداول التي تحدد سوق الفوركس.

وهذا يعني أنه يمكن بدء المعاملات وإنجازها بكفاءة وسرعة مع الحد الأدنى من التباين في أسعار السوق وبتكاليف معاملات منخفضة. لذلك ، عند التعامل مع أزواج العملات الرئيسية مثل اليورو / الجنيه الإسترليني أو الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي ، يمكن نقل الأموال إلى أصولك وإخراجها من خلال فروق أسعار ضيقة.

في حين أن الحد الأدنى من تغيرات الأسعار قد يعني أرباحًا منخفضة ، فإن السيولة العالية في الفوركس تسمح لك بشراء أو بيع العملات بأقل قدر من المخاطر. أيضًا ، تميل سيولة الفوركس إلى الانخفاض عند تداول أزواج عملات غريبة أو ثانوية. ومع ذلك ، يحدث هذا للسماح بزيادة العائد على الاستثمار من خلال هامش ربح مرتفع.

الفائدة الثالثة : الأرباح المحتملة من تحركات الأسعار

الأرباح المحتملة من تحركات الأسعار في الفوركس

يعد التداول الاتجاهي أحد أكثر استراتيجيات تداول العملات شيوعًا وميزة أخرى لتداول العملات الأجنبية ، مما يسمح لتجار الفوركس بجني الأرباح من انخفاض أو ارتفاع أسعار العملات. هذا يعني أنه يمكنك الشراء (الشراء) أو البيع القصير (البيع) عندما تتوقع زيادة أو نقصان في قيمة أزواج العملات ، على التوالي.

بصفتك متداولًا في فوركس ، سوف تقوم دائمًا بشراء أو بيع عملة مقابل أخرى. على سبيل المثال ، سوف تقوم بالشراء إذا توقعت ارتفاع قيمة العملة الأساسية مقابل عملة التسعير. بدلاً من ذلك ، سوف تقوم بصفقة بيع عندما تتوقع انخفاضًا في قيمة العملة الأساسية مقابل عملة التسعير.

في سوق تداول الأسهم ، يكون مفهوم تداول العملات الأجنبية الاتجاهي فعالاً من حيث التكلفة فقط عندما يكون لديك مبالغ كبيرة من الاستثمارات. ويرجع ذلك بشكل خاص إلى معدلات المعاملات المرتفعة المرتبطة بالسوق. بالنسبة لمتداولي الفوركس ، فإن الصفقات ذات الاتجاه أصبحت سهلة وممكنة وفقًا لاتجاهات السوق.

الفائدة الرابعة : إمكانية استخدام الرافعة المالية في تجارة الفوركس

الرافعة المالية في تجارة الفوركس

ربما تكون الرافعة المالية في الفوركس هي الميزة الأكثر إثارة للمتداولين.

باستخدام الرافعة المالية ، يمكنك فتح مركز تداول مرتفع برأس مال تجاري ضئيل. عادةً ما يسمح وسطاء الفوركس لتجار التجزئة باقتراض الأموال كنسبة من رأس مالهم لزيادة عائداتهم المحتملة.

ومن المثير للاهتمام أن الرافعة المالية يمكن أن تصل إلى 1: 100 وأحيانًا أعلى. في هذه الحالة ، يمكنك فتح مركز يصل إلى 100 دولار لكل 1 دولار في حساب التداول الخاص بك. لذلك ، مع 500 دولار ، يمكنك التحكم في تداول يصل إلى 50000 دولار.

بينما تزيد الرافعة المالية من قدرتك على تحقيق عوائد عالية على الاستثمارات ، فإنها تحمل أيضًا مخاطر حدوث خسائر فادحة. التأثير السلبي للرافعة المالية هو أنه يمكنك تكبد خسائر أكبر من الودائع الأولية.
في الأساس ، يجب أن تكون على دراية بمخاطر التداول باستخدام الرافعة المالية قبل الغوص فيها.

الميزة الخامسة : سوق الفوركس يعمل على مدار 24 ساعة

الفوركس هو سوق مفتوح على مدار 24 ساعة

تعد ساعات التداول اللامحدودة في سوق العملات ميزة أساسية أخرى لتداول العملات.

من الناحية المثالية ، يتم تسهيل تبادل العملات من خلال سوق خارج البورصة حيث تُكمل الأطراف التجارية المعاملات من خلال وسيط. لذلك يستمر التداول طوال النهار والليل بشرط وجود سوق مفتوح حول العالم.

يبدأ التداول يوم الأحد ، 5 مساءً (بالتوقيت الشرقي) ، حتى الجمعة ، 4 مساءً (التوقيت الشرقي). خلال هذه الفترة الزمنية ، يتم فتح سوق واحد على الأقل. أثناء افتتاح وإغلاق العمل لمناطق مثل نيويورك ولندن ، يواجه السوق تداخلًا في جلسات التداول.

يتم تحديد سعر الصرف الأجنبي الفوري والآجل ، المعروف أيضًا باسم Reuters / WMR ، في هذه المرحلة. يتم استخدام المعدل للتسعير والتقييم اليومي ، خاصة لصناديق التقاعد ومديري الأموال.

الفائدة السادسة : الفوركس مناسب للمتداولين المبتدئين

الفوركس مناسب للمتداولين المبتدئين

يعد سوق صرف العملات هو السوق الأكثر سهولة ، مع الأخذ في الاعتبار انخفاض الاستثمار ومتطلبات المعاملات التي تأتي مع فتح حساب فوركس.

هذا هو أحد أسباب وجود المزيد من وظائف التداول في الفوركس مقارنة بالأسواق الأخرى. ومع ذلك ، هذا لا يلغي حقيقة أن المهارة والمعرفة أمران حاسمان للتداول الناجح.

والخبر السار هو أن هناك حسابات تداول تجريبية مجانية تعزز مهاراتك في التداول بدون مخاطر. يحاكي الحساب التجريبي بيئة التداول الفعلية للتعرف على ديناميكيات التداول.

إنها الطريقة المثالية للتعرف على أدوات التداول ومنهجيات مثل التحليل الأساسي والفني بدون التزام مالي.

الفائدة السابعة : التكامل التكنولوجي

التكامل التكنولوجي للفوركس

كان سوق الفوركس جذريًا تمامًا في التكيف مع التطورات التكنولوجية التي شهدتها صناعة التداول.

كسوق لامركزية ، تعد الشبكات والاتصال مكونين أساسيين لواقع تداول العملات الأجنبية.
وبالتالي ، يواصل مطورو ومهندسو البرمجيات تطوير وتحسين الحلول التي تجعل التداول سهلاً لكل متداول.

اليوم ، توفر منصات التداول عبر الإنترنت الأكثر موثوقية وتقدمًا للمتداولين مجموعة واسعة من أدوات وموارد التداول. بنقرة زر واحدة ، يمكنك الوصول إلى فرص تداول متعددة على الهاتف المحمول أو سطح المكتب أو الكمبيوتر اللوحي .


اقرأ أيضًا: لماذا يعد التعليم في تجارة الفوركس مهمًا؟

لماذا تبدأ تداول الفوركس الآن؟

بعد الاتصال بفوائد تداول العملات الأجنبية ، يدرك متداولو الأسهم أنهم محدودون في مقدار الوقت الذي يقضونه في صفقات الفوركس وأحجام التداول التي يمكنهم الوصول إليها في يوم التداول.

من ناحية أخرى ، يمكن لمتداولي الصرف الأجنبي الوصول إلى أكبر سوق مالي ، وميزة تداول الاتجاه والهامش ، وسيولة أصول عالية لمدة 24 ساعة.

من خلال استراتيجيات تداول العملات الأجنبية الصحيحة ، يمكن للمتداولين في الفوركس تحقيق عوائد عالية بأقل رأس مال أولي.
ومع ذلك ، قبل الالتزام باستثمارك المالي في الفوركس ، من الضروري إجراء بحث مكثف للتعرف على مزايا وعيوب السوق.


فوائد تجارة الفوركس مع tixee

هل تبحث عن شركة وساطة عبر الإنترنت يمكن الاعتماد عليها؟

تحقق مع tixee من حساب التداول واحتياجات التداول الخاصة بك. في tixee ، نقدم لك ثروة هائلة من الأدوات والموارد لمساعدتك في تنفيذ صفقة بأقل قدر من المخاطر.
نوفر لك أيضًا إشارات تداول لإطلاعك على وقت تداول أزواج العملات الأجنبية دون تكبد أي تكلفة.

انضم إلينا اليوم وابدأ في تداول العملات.
يعد فتح حساب tixee أمرًا بسيطًا ومباشرًا. يمكنك أيضًا التداول بدون مخاطر من خلال الاشتراك في حسابنا التجريبي المجاني من tixee .

إنشاء حساب eToro هو الخيار الأمثل إذا كنت مهتمًا بالاستثمار في الأسهم الأمريكية وصناديق الاستثمار المتداولة


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أهمية الانضباط في تجارة الفوركس

أهمية التكنولوجيا المالية في ثورة الفوركس